عناوين
عادل التراب : نعقد هذا الجمع بأمل في المستقبل و بعض الحسرة على إخفاقات عشناها معا.  «المغرب الآن»   سيدي قاسم :مجموعة مدارس المحطة تحتفي “بيوم اليتيم”  «المغرب الآن»   فتاة مكناسية محتجزة بالسعودية تناشد السلطات المغربية التدخل لإرجاعها الى المغرب  «المغرب الآن»   تشكيل لجنة مؤسساتية لتنزيل التوصيات أهم خلاصات الملتقى الأول للرياضة بمكناس  «المغرب الآن»   ندوة بوانو ثرثرة تحت سماء الجماعة  «المغرب الآن»   الكوديم أكلة الفول و المنفوخين بغازاته.  «المغرب الآن»   أمير المؤمنين يأذن بفتح 30 مسجدا في وجه المصلين  «المغرب الآن»   اللجنة التنظيمية تؤكد بيع 90 في المائة من تذاكر مونديال روسيا 2018  «المغرب الآن»   الرباط .. استئناف المفاوضات المتعلقة بإبرام اتفاق الصيد بين المغرب الاتحاد الأوروبي  «المغرب الآن»   وزارة الثقافة والاتصال اتخذت مجموعة تدابير لضمان تكافؤ الفرص في منح الدعم العمومي  «المغرب الآن»  
الرئيسية » جهوية » عادل التراب : نعقد هذا الجمع بأمل في المستقبل و بعض الحسرة على إخفاقات عشناها معا.

عادل التراب : نعقد هذا الجمع بأمل في المستقبل و بعض الحسرة على إخفاقات عشناها معا.

المغرب الآن- بوشتى الركراكي:عقد  المجلس الإقليمي للسياحة بمكناس اليوم الثلاثاء 26 يونيو 2018 بمقره الأثري  الكائن بباب الرايس سراك طريح المولى إسماعيل مكناس. جمعه العادي من أجل المصادقة على قانون 14.00 الخاص بتكوين المجالس الإقليمية و الجهوية للسياحة. و كذا انتخاب مكتب جديد خلفا للمكتب الحالي المنتهية ولايته.

و في الكلمة الافتتاحية لرئيس المجلس عادل التراب تحدث عن أهم  المحطات التي عاشها المكتب المسير و طرق تدبيره لولايته طيلة الثلاث سنوات، استطاع أن يحقق فيها مجموعة من المكاسب سواء التنظيمية أو الهيكلية أو تلك المرتبطة بالأنشطة و المشاركات المحلية و الجهوية و الوطنية و الدولية.

عادل التراب و بعد الحديث بفخر عن تضافر الجهود و نكران الذات لأعضاء المجلس  بكل مكوناته. عرج  و بنبرة الحسرة على بعض الإخفاقات التي عايشها المكتب و المرتبطة بعدة مشاريع  كان تحقيقها سيعطي دفعة نوعية لقطاع السياحة بمكناس. على رأسها مشروع المدن العتيقة الذي استثنيت منه مدينة مكناس. فيما استفادت منه باقي المدن. حسرة أخرى هي مشروع مدينتي و ثالثة مرتبطة بمشروع مكناس الكبير الذي لم يكتب له النور. و بالتالي ضاعت على السياحة بمكناس فرصة للنهوض بالقطاع وفق منظور شمولي للتنمية.

العمل و متابعة تأهيل المجال و إسهام جميع الجمعيات ذات الارتباط بمهن السياحة هو السبيل لتكريس فعل تنموي مرتبط بتقديم خدمات سياحية في مستوى التطلعات. بهذه الكلمات ختم عادل التراب كلمته قل الانتقال إلى التصويت على التقرير الأدبي و المالي الذي صودق عليه بإجماع الحضور.

هذا و قد جدد الجمع الثقة في المكتب القديم برئاسة عادل التراب على أن يتم الرفع من أعضائه بما يوافق قانون 14.00 و من اجل إعطاء حيوية أكثر لعمل المجلس ، بإشراك أعضاء جدد في تدبير و تسيير المكتب للثلاث سنوات القادمة. مع إبقاء الباب مفتوحا في وجه جميع الفاعلين في الميدان السياحي. حفاظا على اللحمة المهنية من خلال استمرار قنوات التواصل الهادف و المثمر.وختم  الجمع العام أشغاله برفع برقية الولاء لجلالة الملك محمد السادس.

عدسة: نور الدين العيشوري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*