الرئيسية » فلاش باك » فلاش باك اليوم: عندك زهر ابنت لبقالي محضرش..؟؟؟

فلاش باك اليوم: عندك زهر ابنت لبقالي محضرش..؟؟؟

خيل لي حينما قرأت خبر مفاده أن رئيس التجمع الدستوري توفيق كميل التقى بنائبة من نواب فريقه في ممر من ممرات البرلمان و على مسمع من بعض نواب القبة قال للنائبة وفاء البقالي برلمانية عن جهة فاس مكناس” عندك الزهر محضرتش” ، خيل لي أن الامر لا يتعلق برئيس فريق بل الأمر متعلق بداك لي كاتكون دارو في الشوكة و بجانبها محل للعب كرة القدم و شريطة و لحبل و لاستيك…. و كلما ارتطمت الكرة بباب منزله يخرج مهرولا يلعن و يسب و يتوعد.
غالبا ما يكون أصحاب هذه البيوت لا طاقة لهم بتحمل الآخرين. و حين كنا نعلم انه مسافر أو خارج البيت، نلعب بأريحية لكن حينما يحضر كحضور خالي توفيق غالبا لا يفوت الفرصة دون أن يتوعدنا بالقول” عندكم الزهر محضرتش كون……”
هذه المرة مول دار الشوكة بوشاح رئيس فريق برلماني و لازمته نفس العبارة دون اعتبار لحساسية الموقف و المكان، و لا لحساسية المرأة النائبة كما لو أنها ملصق ليه لاستيك في الشرجم ديال الدار، و تلهو بلعبة” التنقاز على لاستيك”.و ليست نائبه لها وضعها الاعتباري و السياسي و الإنساني و الاجتماعي.
النائبة وفاء البقالي انسحبت أو لنقل هربات كهروبنا في الصغر و عرضت الأمر داخل أشغال الفريق.إلا أن مول الدار (رئيس الفريق) تعامل باستخفاف و لم يعر الموضوع أية أهمية كونه أهان نائبة لأسباب أكيد لها دواعي و حساسيات شخصية و حزبية. لا ندخل في حيثياتها.إلا أن ظاهر الأمر و الموقف يطرح أكثر من علامة استفهام حول مفهوم رئاسة فريق: هل هو منصب سلطوي أو منصب سياسي تدبيري..؟؟ المستفاد من هذه الواقعة أن مول دار الشوكة موجود في كل زمان و مكان. و غليقة ” عندك الزهر محضرتش في شوكة الزقاق كما تحت قبة البرلمان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*