عناوين
بعد فوز الكوديم، نقطة واحدة تفصله عن المقدمة.  «المغرب الآن»   يوسف بلحوجي للمغرب الآن: هدفنا تخليق العمل الصحفي الرياضي من داخل فضاء مؤسساتي ((AMPS  «المغرب الآن»   ويسلان: ثلاثة مباريات فقط تفصل أمل ويسلان عن الصعود.  «المغرب الآن»   فلاش باك اليوم: النادي المكناسي للمحاماة بطلا لإفريقيا.  «المغرب الآن»   محمد كتفي المدرب(المؤقت) للكوديم للمغرب الآن: التهور و التسرع سبب الهزيمة  «المغرب الآن»   منين جابو المغاربة البوز: أبو حفص مبلي بابراهيم عيسى و رشيد بلال مبلي بالبحيري.  «المغرب الآن»   هيئة مكناس للمحامين في نهائي كأس افريقيا لكرة القدم  «المغرب الآن»   تنظيم قافلة طبية متعددة التخصصات لفك العزلة عن المناطق الجبلية بإقليم خنيفرة  «المغرب الآن»   ثلاثة قتلى وأربعة جرحى في حادثة مروعة بضواحي أيت إسحاق خنيفرة  «المغرب الآن»   نورة الفواري: نقابة الصحفيين هضرتها خاوية ومهنتي تحتم علي ان اتواصل مع الشيطان  «المغرب الآن»  
الرئيسية » رياضة » جماعة مكناس تخلفت عن حضور تكريم بطل كأس العرش نظمته 14 جمعية من منطقة البرج المغضوب عليها و على أنشطتها و جمعياتها.

جماعة مكناس تخلفت عن حضور تكريم بطل كأس العرش نظمته 14 جمعية من منطقة البرج المغضوب عليها و على أنشطتها و جمعياتها.

المغرب الان- بوشتى الركراكي: نظم  ائتلاف جمعوي ضم 14 جمعية بمنطقة برج مولاي عمر بمكناس عشية اليوم الأربعاء  17 يناير 2018 تكريما لفائدة لاعبي جمعية الصم و البكم  لكرة القدم الفائز بكأس العرش لذوي الاحتياجات الخاصة برسم 2016-2017 على حساب فريق جمعية الصم و البكم المحمدية في اللقاء الذي احتضنته قاعة  المركب الرياضي الأمير موﻻي عبد الله  بالرباط بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

و طاف  موكب الفريق الفائز (لاعبين و اطر رياضية و تربوية) بشوارع منطقة برج مولاي عمار في جو احتفالي على نغمات موسيقى التراث المكناسي الأصيل،فن الدقة العيساوية، موكب لقي ترحيبا و استحسانا من طرف الشارع البرجاوي.

بعد موكب الاحتفال التحق المشاركون بقاعة للحفلات  بقدماء المحاربين حيت اقيمت مراسيم  حفل التكريم بحضور الجمعيات المنظمة و الفعاليات الرياضية و الجمعوية و السياسية و الإعلامية إلى جانب منخرطي و منخرطات الجمعيات و خصوصا فئة الأطفال من مختلف الأعمار، حضروا ليساهموا بمواهبهم تعبيرا و امتنانا للمتوجين بهذه الكأس الغالية  في جو يصب أن تميز بين الأطفال الأسوياء من ذوي الاحتياجات الخاصة. في حين غاب ممثل الجماعة الحضرية، مجلس المدينة المفروض انه الراعي الرسمي للحركة الثقافية و الرياضية بالمدينة رغم توصله بالدعوة كما غاب العديد من المدعوين عن حفل يهم فئة الكل يتغنى بها في المناسبات و امام الشاشات و في المنتديات، فذوي الاحتياجات الخاصة حصان طروادة حينما يتعلق الأمر بابستومولوجيا التأويل ـ أي نابوبي المفاهيم. أما حينما يتعلق الأمر بمناسبة يقراها السياسي من الخلف فحضوره و غيابه لها حسابات أخرى. أخرها  ربما إن صدق الحدس المشفوع بالتطير أن الجماعة لا تحضر مناسبات تقام عشية الأربعاء فربما للأمر علاقة بالبدع و المكروه من الأمور.

كاس العرش كرى غالية و فوز ذوي الاحتياجات بها انجاز و تنظيم الحفل بأكبر أحياء المدينة كثافة سكانية و كتلة ناخبة بالتقويم الانتخابي مكرمة و مناسبة كان على المجلس قراءة تداعياتها بشكل سليم.

ما حدث اليوم يجعلنا نتساءل كيف يرى الساسة ووجهاء مدينة مكناس منطقة البرج  خارج 12 يوم المقدسة أيام الحملات الانتخابية..؟

14 جمعية رقم كاف ليجعل الجماعة تنتدب من يمثلها حتى و لو كانت هذه الجمعيات تدين غير الدين السياسي لأحزاب بعينها. فاللباقة السياسية او النفاق السياسي يقتضي عدم تفويت فرصة الحضور و ترك الباب مفتوحا أمام التأويلات.

مبروك لجمعية الصم و البكم و تحية تثمين للجمعيات المشاركة في التكريم..و لا عزاء لمن يقرأ الرسائل من دبرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*