عناوين
عادل التراب : نعقد هذا الجمع بأمل في المستقبل و بعض الحسرة على إخفاقات عشناها معا.  «المغرب الآن»   سيدي قاسم :مجموعة مدارس المحطة تحتفي “بيوم اليتيم”  «المغرب الآن»   فتاة مكناسية محتجزة بالسعودية تناشد السلطات المغربية التدخل لإرجاعها الى المغرب  «المغرب الآن»   تشكيل لجنة مؤسساتية لتنزيل التوصيات أهم خلاصات الملتقى الأول للرياضة بمكناس  «المغرب الآن»   ندوة بوانو ثرثرة تحت سماء الجماعة  «المغرب الآن»   الكوديم أكلة الفول و المنفوخين بغازاته.  «المغرب الآن»   أمير المؤمنين يأذن بفتح 30 مسجدا في وجه المصلين  «المغرب الآن»   اللجنة التنظيمية تؤكد بيع 90 في المائة من تذاكر مونديال روسيا 2018  «المغرب الآن»   الرباط .. استئناف المفاوضات المتعلقة بإبرام اتفاق الصيد بين المغرب الاتحاد الأوروبي  «المغرب الآن»   وزارة الثقافة والاتصال اتخذت مجموعة تدابير لضمان تكافؤ الفرص في منح الدعم العمومي  «المغرب الآن»  
الرئيسية » جهوية » بعد كشف خروقات مركز مكناس، سيدي قاسم، حراس شركة snjh للأمن الخاص يمارسون مهام إدارية و تقنية شديدة الحساسية بمصلحة تسجيل السيارات و بوليف خارج التغطية..

بعد كشف خروقات مركز مكناس، سيدي قاسم، حراس شركة snjh للأمن الخاص يمارسون مهام إدارية و تقنية شديدة الحساسية بمصلحة تسجيل السيارات و بوليف خارج التغطية..

المغرب الآن: بعد خروقات مركز امتحانات رخصة السياقة بمكناس و ما عقبها من توقيفات و تحقيق في ملابسات تواريخ اجتياز الامتحانات و ما شابها من تلاعبات، تعيش
مصلحة تسجيل السيارات بسيدي قاسم و التابعة إداريا لمصلحة التجهيز و النقل هي الاخرى وضعا يكاد يكون مشابها. هذه المصلحة اصبحت في عهدة شركة للأمن الخاص snjh.
في هذه المصلحة يوجد 9 عناصر امن خاص 6 مداومتهم نهارية، و 3 حراس ليليون إضافة إلى كاميرات مراقبة، كما لو أن الأمر يتعلق بمتحف آو خزانة وثائق سرية.هذا الكم من حراس الامن المبالغ فيه بالنظر لطبيعة و حجم الأعمال المنجزة والتي لا تحتاج إلى هذا العدد الكبير من حراس الأمن.يطرح اكثر من سؤال حول ماهية الأعمال المنوطة بهؤلاء الحراس خصوصا و ان بعضهم و على مدى سنوات لا يرتدون الزي النظامي و يقومون بمهام غير المنوطة بهم كحراس امن فقط مهمة الاولى و الاخيرة الحفاظ على امن و سلامة المؤسسة و سير العمل بها.بل الداخل للإدارة يفاجىء بموظفين نشطين يدخلون كل المكاتب يحملون كل الملفات.لا يستأذنون في الدخول إلى مكاتب المسؤولين المباشرين على المصلحة.بل تحس أن لهم حظوة و دلال على الإدارة و توصياتهم و تدخلاتهم نافذة.والدليل على صدق القول هو تسجيلات الإدارة التي توثقها كاميرات المراقبة و التي تنبث أن عناصر من الآمن الخاص. بأسماء محددة لا ترتدي الزي النظامي و لا تلتزم بعملها وفق دفتر التحملات الذي يربط الوزارة الوصية مع شركة الأمن الخاص المعروفة اختصارا ب snjh ،و هذا الأمر يطرح أكثر من علامة استفهام حول الأدوار الحقيقية و الخفية التي يلعبها هؤلاء الحراس، و لمصلحة من، و من المستفيد من استمرار تجاوزات مهنية ووظيفية معيبة يقدم عليها حراس امن المفروض أن عملهم امني بحت، و ليس تقني و إداري و اجتماعي ووظيفي متعدد التخصصات و الأهداف.
أرباب سيارات التعليم و معهم عموم المواطنين الذين يرتادون هذه المصلحة بسيدي قاسم أصبحوا مجبرين بقوة الواقع اليومي التعامل مع شركة الآمن الخاص من خلال حراسها على أنهم الإدارة الوصية، وأي محاولة لتجاوزهم أو الاحتجاج على تواجدهم وراء زجاج المصالح يجابه بتصفية الحسابات و تأخير المصالح إلى حين.
ما تعيشه إدارة بوليف التي فوتت في غفلة منه إلى شركة امن خاص، أمر يستوجب تدخلا عاجلا لإعادة فرد هيبة المؤسسة كمرفق عمومي له حرمته و دوره، و عمله منظم بلوائح وقوانين موجبة للتطبيق و الاحترام.
م.القاسمي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*