الرئيسية » جهوية » برلمانيو مكناس و نخبه السياسة: لا تتضامنوا مع شركة سيكوم إنهم قوم لا يتطهرون

برلمانيو مكناس و نخبه السياسة: لا تتضامنوا مع شركة سيكوم إنهم قوم لا يتطهرون

 

المغرب الآن- بوشتى الركراكي: يقود عمال شركة “سيكوم” اشهر معمل للانسجة في المغرب و أشهر آلة انتخابية أيضا، في وقت من الأوقات.والبالغ عددهم قرابة  700 عامل و عاملة احتجاجات يومية ضد مالكي الشركة من اجل صرف أجورهم الشهرية. و استئناف العمل الموقوف بقرار من إلا دارة القديمة الجديدة، أو تسريحهم و تمكينهم من مستحقاتهم المالية،  و تعويضهم عن ما يقارب 30 سنة من العمل.  كمدة عمل وصلتها بعض العاملات بهذه الشركة، التي منتجاتها النسيجية جابت جميع بقاع العالم. و لعلامات و ماركات تجارية عالمية، و بدل رياضية لأشهر الأندية العالمية. و بدلات عسكرية و…

اليوم يجد هؤلاء العاملات نفسهم في مواجهة أرباب المعمل منفردين، في غياب لجميع الهيئات السياسية، خصوصا المنتخبون، و نواب الأمة، ممن كانوا يجلبون العاملات بالحافلات و السيارات من اجل التصويت.

و كانت شركة “سيكوم” محدد أساسي و مفصلي لموازين القوى الانتخابية بمكناس.اليوم أصبح عمال الشركة قوم لا يتطهرون و مجرد مساندتهم إثم موجب للاستغفار السياسي.

رسالة إلى برلماني مكناس و نخبه السياسية : لا تتضامنوا مع عمال سيكوم لانهم  يحتجون يصرخون يبكون  و يبيت ابنائهم جوعى، و بعضهم دون دواء الأمراض المزمنة،  ناهيك عن سحق الكرامة و الحقوق المكتسبة و كلها اسباب تافهة جدا يا سادة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*