الرئيسية » ثقافة و فن » من سخرية القدر: ثانويات ورزازات توقع إصدارا حول العنف المدرسي في 22 ماي الماضي.

من سخرية القدر: ثانويات ورزازات توقع إصدارا حول العنف المدرسي في 22 ماي الماضي.

المغرب الآن- بوشتى الركراكي: من سخرية القدر وقعت 6 ثانويات  بورزازات إصدارا حول العنف المدرسي نهاية الموسم الدراسي الماضي و تحديدا عشية يوم الاثنين 22 ماي 2017. . كما جاء في تغطية لهذا الحدث التربوي على موقع ورزازات اولاين. التي نشرت الخبر في حينه.

عمل تربوي شارك فيه اكثر من خلال استمارة وجهت لأزيد من 120 تلميذا يتابعون دراستهم في السنة الثانية بكالوريا في مختلف الشعب والمسالك داخل ست ثانويات تأهيلية بمدينة ورزازات. ، مجهود كبير و عمل ذو قيمة تربوية متميزة .لنفاجئ مع أول الموسم الحالي بعنف  و بحمولة إجرامية كبيرة و خطيرة بل كارثية و صادمة في منطقة معروفة بطيبوبة أهلها. أستاذ يتعرض للضرب على يد تلميذ في جبة (مجرم) وجب  أن توقع  عليه عقوبة رادعة حتى يكون مثلا و  عبرة لكل من سولت له نفسه الإقدام على عمل إجرامي مثل الاعتداء الذي  تعرض له أستاذ ورزازات الذي وصل فيديو واقعته إلى آخر نقطة في الكرة الأرضية و فجر عديد ردود الفعل المنددة و المدينة لواقعة الاعتداء..

جدير بالذكر انه مهما كانت حيثيات الحادث و التي يرغب البعض في جرنا من خلالها إلى وادي الحديث عن الأستاذ و شخصيته و…إلا أن الأصل هو تجريم الاعتداء. أما كون الأستاذ له ما له. فهذا موضوع آخر تتحمل مسؤوليته الوزارة التي تبقي على بعض الأساتذة في وضعية نفسية مهزوزة، و تتحمل مسؤوليته بعض النيابات و إدارات المؤسسات التي تتستر على بعض رجال و نساء التعليم التي يظهر عليها حالات نفسية و عصبية متفاوتة الوقع و الخطورة بدواعي إنسانية و اجتماعية.

صفة القاصر التي يتم توصيف بها التلميذ أمر فيه نظر فكم من قاصر و بسبب 6 شهور من عمره يتمتع بحصانة الأطفال في حين هو مجرم و محترف إجرام، بسبب أيام معدودات يفلت من العقاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*