الرئيسية » أراء و أقلام » موقعة أستاذ ورزازات: تحصدون ما زرعتم في بضع سنين

موقعة أستاذ ورزازات: تحصدون ما زرعتم في بضع سنين

المغرب الآن- بوشتى الركراكي:

أصبحت المدرسة العمومية مشتل الإجرام و حاضنة للانحراف، بسبب سياسة مطردوش خليه مخبع..ضاعف له تعبئة سنوات التكرار أو (سنوات الضياع)، حتى يخرج دايناصور إجرام . و يفوت عليه وقت الاندماج في الحياة المهنية في سن مبكرة بعد أن يظهر له و لأسرته أن استمراره في الدراسة مضيعة للوقت ليس إلا.، و عليه  أن يبحث له و لسواعده عن موطئ قدم بعيدا عن مدرسة لا تربط به أي صلة ،سوى سياسة تعليم فاشلة موجهة هدفها  تكليخ الشعب و عدم ترك أبناءه  و هم في أول أعمارهم  يتوجهون صوب مصائرهم وفق ميلوا تهم التي قد تتفتق في مسار مهني أو تجاري أو خدماتي، و ينجحون فيه بدل أن يضيعوا بين أقسام و فصول و مستويات و استعمالات زمن عبثية لا جدوى منها.

الاستعطاف هذا التحايل على القانون الذي ابتدعه من ارجوا ألا يسامحه الله على اجتهاده هذا،  وجب أن يكون في السلك الابتدائي، و ليس في عمر برلماني و رئيس جماعة و مستشار.. و محام…..

تقارير تمزق من طرف الإدارة و ملفات المستعطفين بيضاء من غير سوء، رغم أن اغلبهم عتاة شغب، و لا خير يرجى من استعطافهم خير.. و الإحصائيات تأكد كلامنا أو تدحضه.أتحدى وزارة (دون وزير) أن تفرج عن إحصائيات مدى نجاعة الاستعطاف أو التكرار و إعادة التكرار أو أولائك الذين ينجحون بالكوطة.. و تخبرنا عن نسبة تفوقهم و نجاحهم في حياتهم الدراسية.

انتم الآن تحصدون ما زرعتم في بضع سنين، و مستوى الإجرام و العنف و الانفلات سببه بالأساس سياستكم التعليمية الفاشلة، التي تعتمد على الأرقام في ضبط سياسة الأمن أولا وبعدها مؤشرات التعليم في أخر سلم الأولويات و ما بينهما كلام و مواقف مرسلة و مقاربات لا يعتد بها.

فيديو الأستاذ مقزز..عفن كل الكلام القبيح يمكن أن يقال فيه و على رؤوس الأشهاد دون خجل و لا داعي للحشومة …إنها فعلا أحداث نهاية مفزعة لقطاع لا تقوم بدونه الأمم.

كل التضامن مع أستاذ ورززات (الثانوية التأهيلية سيدي داود ورزازات ) الذي تعرض للتعنيف من طرف تلميذ في جبة مجرم و بسواعد قد تكون مدعومة باستعطاف او بسنوات من التكرار او بمعدلات نجاح (الكوطة).

على الوزارة أن ترد  للأستاذ و من خلاله الاعتبار لهيئة التدريس بمراجعة سياستها التعليمية بعيدا عن مقاربات الخيال العلمي، و المصطلحات الفضفاضة التي أصبحت نتنة الرائحة و ضررها اكبر من نفعها.

التعليم خصو حاجة وحدة  و بالدارجة المغربية (خليو في المدرسة  فيها لي باغي يقرا وماشي لي بغيتوهم يبقاو) في المدارس و كافة الأسلاك التعليمية و تكلفون الأساتذة بحراستهم..

حشومة تلميذ وصل للثانية باكالوريا و لم يسبق له أن حصل على 10/20 في تاريخه الدراسي….قرف وألم و غيض من فيض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*