الرئيسية » رياضة » الباتول التامك للمغرب الآن: فريق أسا الزاك يعي مسؤولية ان يكون الممثل الوحيد للجهة ضمن البطولة الوطنية النسوية.

الباتول التامك للمغرب الآن: فريق أسا الزاك يعي مسؤولية ان يكون الممثل الوحيد للجهة ضمن البطولة الوطنية النسوية.

بوشتى الركراكي: تأسيس فريق نسوي في كرة القدم  بجهة كلميم واد نون و نظرا لطبيعة عادات و تقاليد المنطقة، قد يبدوا للوهلة الأولى  أمرا مستحيلا، بالنظر للصعوبات و العراقيل الاجتماعية التي قد تعترض سبيل أي مبادرة جمعوية أو رياضية لخلق فريق نسوي في كرة القدم.

و رغم هذه الصورة الاجتماعية  للواقع الرياضي النسوي بالمنطقة إلا أن طموحات مجموعة من االفعاليات الرياضية و الجمعوية كانت اكبر من هذه التحديات.

الباتول التامك و عياد زيعور و المرحوم عبد الفتاح الغزواني.. و عدد كبير من جنود الظل هم كتيبة التحدي التي قررت خلال موسم 2006 الإعلان عن تأسيس فريق الاتحاد الرياضي النسوي لاسا الزاك. و رغم عديد الاكراهات المادية و  غياب الدعم الكافي إلا أن فكرة و حلم التأسيس كان اكبر. بل استطاع الفريق ببنيته و نواته الأولية و جهد طاقمه الإداري و التقني و الفني و دعم جمهوره و بعض فعاليات المجتمع المدني، تحقيق نتائج مهمة  خلال الموسم الماضي، حيث تمكن  من احتلال الرتبة الثانية  في البطولة الوطنية النسوية شطر الجنوب، و الذي يضم إلى جانب اسا الزاك كل من  الوداد البضاوي و اسفي و الفقيه بنصالح و نادي البلدي العيون و تارودانت و ايت ملول و الجيش و اخنيفرة. و  الرتبة الخامسة على الصعيد الوطني إذ رفع رصيده إلى 29 نقطة من عشرة انتصارات و تعادلين و 3 هزائم.

فريق الاتحاد الرياضي النسوي لاسا الزاك و الذي دخل معسكرا تدريبيا بمدينة اكادير استعدادا لخوض غمار البطولة الوطنية لكرة القدم النسوي التي ستنطلق مطلع نونبر القادم، و من خلال دعم المكتب المسير برئاسة الباتول  التامك  و كذلك و بدعم من الرئيس الشرفي الحاج الوالي بنكا و تحت الإدارة التقنية للمدرب محمد حسني و مساندة جمهوره، تقول رئيسة الفريق الباتول التامك  خلال تصريح لها لموقع جريدة المغرب الآن، الفريق  يعي مسؤولية أن يكون الممثل الوحيد لجهة كبيرة مثل جهتنا كلميم واد نون، و عازم بكل مكوناته على لعب الأدوار الطلائعية و يضع نصب أعينه الفوز بمقعد في المجموعة الوطنية القسم الذي ستحدثه الجامعة موسم 2018/2019. و الذي سيضم 5 فرق من الشمال و 5 فرق من مجموعة الجنوب.

و أضاف علي الفوا كاتب عام الفريق خلال تصريحه لموقع الجريدة أن فريق الاتحاد الرياضي النسوي لأسا الزاك تجربة رائدة و حلم عمل جمعوي و رياضي تحقق بسواعد محلية، تستحق التشجيع من طرف القائمين على الرياضة بجهة بجهة كلميم واد نون.

برنامج البطولة قسم الجنوب 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*