عناوين
عادل التراب : نعقد هذا الجمع بأمل في المستقبل و بعض الحسرة على إخفاقات عشناها معا.  «المغرب الآن»   سيدي قاسم :مجموعة مدارس المحطة تحتفي “بيوم اليتيم”  «المغرب الآن»   فتاة مكناسية محتجزة بالسعودية تناشد السلطات المغربية التدخل لإرجاعها الى المغرب  «المغرب الآن»   تشكيل لجنة مؤسساتية لتنزيل التوصيات أهم خلاصات الملتقى الأول للرياضة بمكناس  «المغرب الآن»   ندوة بوانو ثرثرة تحت سماء الجماعة  «المغرب الآن»   الكوديم أكلة الفول و المنفوخين بغازاته.  «المغرب الآن»   أمير المؤمنين يأذن بفتح 30 مسجدا في وجه المصلين  «المغرب الآن»   اللجنة التنظيمية تؤكد بيع 90 في المائة من تذاكر مونديال روسيا 2018  «المغرب الآن»   الرباط .. استئناف المفاوضات المتعلقة بإبرام اتفاق الصيد بين المغرب الاتحاد الأوروبي  «المغرب الآن»   وزارة الثقافة والاتصال اتخذت مجموعة تدابير لضمان تكافؤ الفرص في منح الدعم العمومي  «المغرب الآن»  
الرئيسية » جهوية » فقط في ويسلان :جدول أعمال دورة أكتوبر القادم مثير للسخرية و الاستهجان و الاستغراب

فقط في ويسلان :جدول أعمال دورة أكتوبر القادم مثير للسخرية و الاستهجان و الاستغراب


بوشتى الركراكي:يحوي جدول أعمال دورة أكتوبر العادية لسنة 2017 المقرر عقدها يوم 04 اكتور 2017 مجموعة من النقط مثيرة للاستغراب و السخرية أيضا.
النقطة الأولى كما هو مبين في جدول الأعمال تتحدث عن الدراسة و المصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2018 ،المفروض أن تكون آخر نقطة في جدول الأعمال على اعتبار ما يمكن أن يستجد خلال النقاش إلا إذا كان الأمر متعلق ب (ومر الاجتماع بسلام)
النقطة الثانية مثيرة الاستغراب هو مشروع اتفاقية شراكة و تعاون بين الجماعة و شركة لافارج. السؤال واش بصح مزال معندكومش شراكة مع لافارج؟ و أنا احسب أن بينكما زواجا كاتوليكيا. لأكتشف ان علاقتكم (غير مصاحبين..) و ما زالت مكتوبة بالطباشير .
الواعرة بمنطوق الشعبي هي النقطة الثالثة و هي النظر في الوضعية الحالية للخدمات البريدية هاد الجملة مفهمتهاش، هل تعني أن المجلس غدي يدير مكتب للعاب (الدفال) لتسهيل لصق الطوابع البريدية.
النقطة الرابعة تقييم الدخول المدرسي، ندوزها حتى نشوفوا نوع التقييم و كيفيته . نجي للنقطة الخامسة النظر (زينة هاد عبارة النظر عندك ابا عبد السلام) في إحداث قباضة بويسلان، يعني مدينة ويسلان هي سنغافورة و الرواج التجاري في أعلى مستوياته، و الناس خاصهم قباضة لإيداع الواجبات الضريبية و الجبائية بشكل سلسل و سريع سرعة النمو التجاري بويسلان.
النقطة السادسة و السابعة و الثامنة تتحدث على التوالي عن الدراسة و المصادقة على مشاريع اتفاقيات الشراكة ، فالنقطة السادسة تخص اتفاقية شراكة لتمويل و انجاز منطقة صناعية، مع من الله اعلم؟؟؟
النقطة السابعة الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية ثلاثية الأبعاد، بين مجلس الجماعة و مجلس عمالة مكناس و شركة العمران لتهيئة ملعب القرب بتجزئة رياض ويسلان 1. أما إنشاء ملاعب و فضاءات رياضية كبرى مصنفة فلازالت تحت طائلة ( غدي نديرو…)
النقطة الثامنة الدراسة و المصادقة على اتفاقية شراكة لتجهيز المركب السوسيو تربوي بحي ختار، الموجود و المجهز و الذي بدأ العمل به في الموسم الماضي أي 2016. و إدراجه في دورة 4 اكتوبر يدخل من باب عيد الميلاد واقيلا؟؟؟
و تبقى النقطة التاسعة هي أم النقاط و تتعلق بهبة ستمنح إلى مفوضية الشرطة بويسلان عبارة عن سيارة منفعة خفيفة. في حين أن سكان مدينة ويسلان مازالوا ينتظرون إصلاح سيارة الإسعاف (مولات 9 مليون ). و مكرهوش شي سيارة خفيفة تقلهم من و الى مستشفيات الأم و الطفل و المستشفيات الإقليمية الأخرى.
أليس هذا عبثا و شخبط لخابيط. غريب أمر مجلس ويسلان و يصدق فيه قول المثال الشعبي الطالب يطلب و مراتو تصدق. الجماعة تعاني من ضعف الميزانية و من قلة الموارد المالية و الرئيس يتحدث عن الهبات و الاعطيات و الاكراميات.. صدق من قال لي بغا يفشر يفشر من جيبو….
النقطة العاشرة هذا اقتراحي، التسريع في انجاز ممرات الخاصة بالمعاقين. و إصلاح و إعادة فتح المدخل الرئيسي للبلدية لتوفره على باحة تليق بمدخل مرفق عمومي، بدل الباب الحالي و سلم الدروج الذي لو سقط منه أي شخص سيجد نفسه (حدا مول الزريعة في الجهة المقابلة للشارع.) هذا إن لم تصدمه سيارة أو تريبورتور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*