الرئيسية » مختارات » لأصحاب سيارة التعليم : تسوية الوضعية القانونية لأكثر من 3000 مدرب

لأصحاب سيارة التعليم : تسوية الوضعية القانونية لأكثر من 3000 مدرب

أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالنقل، اليوم الخميس 29 يونيو 2017، عن فتح باب الترشيح للحصول على رخصة مدربي تعليم السياقة غير الحاصلين على شهادة الكفاءة المهنية والمزاولين لهذه المهنة لمدة سنتين قبل 11 غشت 2016، أي قبل دخول القانون رقم 116.14 المتعلق بتغير وتتميم مدونة السير على الطرق حيز التنفيذ.
ويهدف هذا القرار إلى تسوية الوضعية القانونية لمدربي تعليم السياقة بدون رخصة، المقدر عددهم بأكثر من 3000 مدرب. وتأتي هذه الخطوة في إطار تنفيذ مقتضيات المادة 313 من هذا القانون، والتي تفتح للمعنيين المجال للتقدم للوزارة الوصية لاجتياز مباراة الحصول على رخصة مدرب داخل أجل لا يتجاوز سنة من صدور القانون بالجريدة الرسمية. وذلك في انسجام مع ما تضمنه عقد البرنامج الموقع سنة 2014 بين الوزارة الوصية ومهنيي هذا القطاع.
وحسب البلاغ الذي تم نشره على موقع وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، فإن هذه المباراة تبقى مفتوحة في وجه الأشخاص غير الحاصلين على شهادة الكفاءة المهنية لمدرب تعليم سياقة المركبات ذات المحرك الذين يثبتون مزاولتهم لمهنة مدرب لمدة سنتين متصلتين على الأقل قبل تاريخ 11 غشت 2016، بشرط توفرهم على ما يلي:
– ألا يقل سن المترشح عن عشرين سنة شمسية كاملة؛

– أن يكون المترشح متمتعا بحقوقه الوطنية والمدنية؛

– ألا يكون قد صدر في حق المترشح حكم بالإدانة من أجل جناية أو جنحة منافية للأخلاق العامة أو متعلقة بالسرقات أو انتزاع الأموال أو التزوير؛

– أن يكون المترشح حاصلا على رخصة سياقة من الصنف الذي تحدده الإدارة ومسلمة قبل 11 غشت 2014.

هذا، وحسب نفس البلاغ، فإن آخر أجل لتلقي طلبات اجتياز المباراة هو 11 غشت 2017

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*