عناوين
عادل التراب : نعقد هذا الجمع بأمل في المستقبل و بعض الحسرة على إخفاقات عشناها معا.  «المغرب الآن»   سيدي قاسم :مجموعة مدارس المحطة تحتفي “بيوم اليتيم”  «المغرب الآن»   فتاة مكناسية محتجزة بالسعودية تناشد السلطات المغربية التدخل لإرجاعها الى المغرب  «المغرب الآن»   تشكيل لجنة مؤسساتية لتنزيل التوصيات أهم خلاصات الملتقى الأول للرياضة بمكناس  «المغرب الآن»   ندوة بوانو ثرثرة تحت سماء الجماعة  «المغرب الآن»   الكوديم أكلة الفول و المنفوخين بغازاته.  «المغرب الآن»   أمير المؤمنين يأذن بفتح 30 مسجدا في وجه المصلين  «المغرب الآن»   اللجنة التنظيمية تؤكد بيع 90 في المائة من تذاكر مونديال روسيا 2018  «المغرب الآن»   الرباط .. استئناف المفاوضات المتعلقة بإبرام اتفاق الصيد بين المغرب الاتحاد الأوروبي  «المغرب الآن»   وزارة الثقافة والاتصال اتخذت مجموعة تدابير لضمان تكافؤ الفرص في منح الدعم العمومي  «المغرب الآن»  
الرئيسية » ثقافة و فن » جديد مسرح الشامات محمد برادة على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس (كل شيء عن أبي ) عمل جديد لمسرح الشامات

جديد مسرح الشامات محمد برادة على خشبة المسرح الوطني محمد الخامس (كل شيء عن أبي ) عمل جديد لمسرح الشامات

تقدم فرقة مسرح الشامات بدعم من وزارة الثقافة وفي إطار توطين مسرح الشامات بالمركز الثقافي محمد المنوني مسرحية (كل شيء عن ابي ) يوم الخميس 1 دجنبر بالمسرح الوطني محمد الخامس في الساعة الثامنة ليلا

( كل شيء عن أبي )

عن رواية (بعيدا من الضوضاء قريبا من السكات ) للكاتب محمد برادة

اقتباس واخراج : بوسلهام الضعيف

سينوغرافيا : أمين بودريقة

تشخيص : وسيلة صبحي ، زينب الناجم ، سعيد الهراسي ، رشيد العدواني

ملابس : هدىة زبيد

محافظة عامة : طارق دايداي

المدير الإداري : خديجة بلامين

المدير الفني : خمران عبد الجبار

فتوغرافيا : زكرياء الشعيبي

الإعلام والتواصل : فيصل لوليدي لحكيم

كل شيء عن ابي …….

تهدف مسرحية (كل شيء عن أبي ) المقتبسة عن رواية «بعيداً من الضوضاء، قريباً من السكات» للكاتب المغربي محمد برادة إلى مُساءلة التاريخ المغربي الحديث، والحفر في الدوافع الخفية والأسباب التي بدّلت ملامح أوجه الحقب المتعاقبة خلاله.
ولفهم فلسفة وملابسات التاريخ المغربي، في فترتي ما قبل وما بعد الاستقلال، خلال النصف الثاني من القرن العشرين، أي بدءاً من حدود عام 1947، وحتى العقد الأول من الألفية الثالثة، انطلاقا من ثلاثة أسئلة: «الأول: ماذا يعني مقاومة الاستعمار وما الذي كنت ننتظره من الاستقلال؟ الثاني: كيف ترى أن الأزمة تعبّر عن نفسها الآن من خلال الواقع اليومي؟ الثالث: هل نتوفر على الشروط الضرورية للانخراط في الألفية الثالثة؟…….

مسرحية (كل شيء عن أبي ) تجربة فنية جديدة تدخلها فرقة مسرح الشامات في موسمها المسرحي الثامن عشر من خلال الرهان على مسرح للبحث ومحاولة طرح أسئلة مرتبطة بمغرب اليوم فالمسرحية كما الرواية هي رصد لمسارات شخصيات من مرحلة ماقبل الاستقلال إلى اليوم . محاولة فهم وتفاعل مع الحلم المغربي وشخصيات تعيش تحولات وأحلام واحباطات ….

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*